نصائح قبل شراء أريكة جديدة

لأريكة تعطي إحساسا بالدفء والأناقة في منزلك ، ولكن عند شرائها يجب أن تحرص على اختيارها بمواصفات معينة وعالية الجودة، حتى لا تكون مصدرا لبعض الآلام بدلا من أن تكون وسيلة للراحة، وخاصة إذا كانت في غرفة المعيشة .

مع الاستخدام بكثرة، تبدأ الأريكة الرديئة الرخيصة في التحلل من الداخل كما تتمزق أجزاء من أقمشة التنجيد الخارجية، لذلك استثمر في الجودة حتى وإن كانت أعلى سعرا. ويؤكد الخبراء أن الأريكة الأمريكية هي الأفضل من حيث تحقيق وظيفة الراحة والمتانة في الصناعة والقوة في التحمل، لذلك يفضل اختيارها في الغرف العائلية أو الغرف التي تقضي فيها أكثر أوقات الراحة مع أسرتك.

يفضل أن يكون هيكل الأريكة مصنوعا من الخشب الصلب الجاف. وكلما كان الخشب خالياً من البروز أو الشروخ كان أقوى وأمتن في الاستخدام. واختر طراز الأريكة المناسب لك، فمنها ما تكون وسائده منفصلة يمكن تغيير أماكنها وأسلوب ترتيبها حسب الرغبة، ومنها ما تكون وسائده مثبتة في أماكنها، ولا يمكن تحريكها لكنها توفر وقت ترتيب الأريكة.

كما يفضل استخدام خامات تنجيد تتحمل ضغط الاستعمال، كالشانيل أو الجلد ويعتبر قماش التنجيد المظهر الخارجي والنهائي للأريكة حيث يحدد نوع التصميم ويعكس أجواء المكان المرغوبة فيه.

ويفضل قبل شراء الأريكة المرغوبة تجربة الجلوس عليها، والتأكد من نوع الأقمشة أو الخشب المستخدم بها سواء كانت عصرية أو كلاسيكية.