أفكار جديدة لديكور غرفة المعيشة


- تسعى كل سيدة أن يكون ديكور منزلها في أبهى صورة، لذا نقدم لكِ أكثر من فكرة لعمل ديكور غرفة المعيشة وكيفية تنسيق الألوان والستايلات المودرن والكلاسيكي مع بعضها البعض. سوف تجدين الستايل المودرن هو الشائع في موضة 2012 مع إدخال عناصر بسيطة من الأثاث على الطراز الكلاسيكي (الستيل). يمكنكِ الاستعانة بهذه الأفكار للحصول على ديكور أنيق لغرفة المعيشة.
ديكور غرفة المعيشة باللونين الأبيض والأزرق
- يعتبر اللونان الأبيض والأزرق من أكثر الألوان أناقة حينما يتواجدان مع بعضهما البعض، اختاري اللون الأبيض كلون للحوائط واللون الأزرق للأثاث المودرن. يمكنكِ اختيار الأريكة الأساسية والستائر باللون الأزرق مع اختيار وسائد ملونة بألوان مختلفة. أما بالنسبة لباقي المقاعد فاختاريها من اللون الأبيض بالتداخل مع اللون الأصفر كنوع من التجديد. اختاري الطاولة ووحدات التخزين الصغيرة بلون الخشب الطبيعي حتى يكتمل تناسق الديكور.
ديكور غرفة المعيشة باللون الأبيض مع البرتقالي
- اللون البرتقالي يعطي بهجة وجاذبية للعين عند اختياره لأي ديكور وبصفة خاصة إذا تواجد مع اللون الأبيض. اختاري أثاث المنزل من اللون الأبيض وكذلك ألوان الحوائط ، أما اللون البرتقالي فاختاريه للستائر، والإكسسوارات ووحدات الإضاءة أيضاً. يجب أن تعلمي أن هذا اللون يحتاج إلى الجرأة والتحدي عند اختياره وهو أيضاً يظهر بقوة هذا العام في ديكورات المنازل.
ديكور غرفة المعيشة باللون الأبيض فقط
- اللون الأبيض هو أكثر الألوان أناقة وجاذبية كما أن له عدة مميزات، أولاها أنه يتناسب مع جميع الألوان، ثانيها أنه يعطي شعوراً بكبر المساحة. لذا فهو يتناسب أكثر مع الغرف ذات المساحات الصغيرة. اختاري اللون الأبيض للحوائط، والستائر والأثاث، ويمكنكِ اختيار اللون البني الداكن لطاولة الغرفة والإكسسوارات المختلفة. جربي هذه الفكرة وسوف تحصلين على ديكور غاية في الأناقة والبساطة في نفس الوقت.
ديكور غرفة المعيشة باللون الأخضر
 إذا أردتِ استخدام الألوان المحببة إليكِ ولكن مساحة الغرفة صغيرة، لا تترددي في اختيار الألوان التي تفضلينها بشرط ألا تكون داكنة. على سبيل المثال: يمكنكِ اختيار اللون الأخضر الفاتح لحوائط الغرفة مع عمل جانب من اللون الأبيض لكسر حدة اللون. اختاري أثاثاً بسيطاً من اللون الأبيض مكوناً من مقعدين فقط حتى تظل هناك مساحة فلا تشعرين بالضيق. إذا جربتي هذه الفكرة سوف تحصلين على ديكور مريح للعينين وأنيق في نفس الوقت.
ديكور غرفة المعيشة باللون البني ودرجاته
  يعتبر اللون البني بدرجاته من أكثر الألوان أناقة ولكنه يحتاج إلى مساحة كبيرة إلى حد ما. اختاري اللون البيج لطلاء الحائط مع عمل عمودين من الخشب البني، واختاري الأثاث مزيجاً من اللونين البني والكريمي. اختاري طلاء خشب الأثاث باللون البني، أمما اللون الكريمي فاجعليه لون قماش التنجيد. ويمكنكِ إدخال اللونين الأحمر والبرتقالي لإضفاء إشراقة على الديكور؛ فمثلاً اختاري أي اللونين للوسائد واللوحات الفنية المُعلقة على الحائط للتزيين. عليكِ الاهتمام بجودة الإضاءة حتى لا يصبح الديكور معتماً فالإضاءة عليها عامل كبير جداً في إظهار الديكور.
ديكور غرفة المعيشة باللون الأصفر مع السماوي
- يتميز اللون الأصفر الفاتح مع اللون السماوي بالهدوء والصفاء، اختاري اللون الأصفر الهادي لطلاء حوائط غرفة المعيشة، أما اللون السماوي فاختاريه كلون للأريكة الأساسية في أثاث الغرفة. يمكنكِ هنا المزج بين الستايل المودرن والكلاسيكي؛ حيث يمكنكِ عمل الأريكة بالطراز الكلاسيكي المُدهب حتى يتماشى مع اللونين. وكنوع من التجديد أو الخروج عن المألوف؛ اختارى اللون الأبيض للمقاعد مع وحدات إضاءة بنفس اللون أيضاً واحصلي على ديكور جذاب وهادئ.